سواريز يتحول لفتح زجاجات المشروبات بدلا من العض


يبدو أن الصينيين لن يفوتوا عضة "لويس سواريز" دون الإستفادة منها اقتصاديا حيث أصبح متوافر على مواقع بيع صينية عبر الإنترنت، فتّاحات عبوات تحمل  صورة لاعب كرة القدم الأروغوياني لويس سواريز، الذي أثار صدمة من خلال عضه مدافع إيطاليا "جورجيو كييليني" في مونديال البرازيل. 

كانت عضة "سواريز" لكتف "كييليني" خلال مباراة إيطاليا والاورغواي في 24 يونيو قد أثارت ردود فعل تفاوتت بين التسلية والصدمة عبر مواقع التواصل الاجتماعي الصينية، فيما حاولت بعض الشركات الاستفادة من هذه الحماسة.
حيث ظهرت على عشرات المتاجر الافتراضية بمنصة البيع الرائجة جدا "تاوباو" عرض فتاحات عبوات تمثل اللاعب قريبا. وقد روجت للمنتج المقبل مستعينة بصور مركبة وشعارات مستوحاة من الحادثة.

لكن بسبب التأخر في الإنتاج لم تتوفر الفتحات، إلا في الأيام الأخيرة على منصة "تاوباو"، الموقع التابع لعملاق الإنترنت الصيني "علي بابا" والذي يربط بين الشركات والأفراد، وفقا لما ذكر موقع channelnewsasia.
وعرضت شركة "جي أل" نموذجين يحملان صورة لـ"سواريز" تم صناعتهما من المطاط وبطريقة كاريكاتورية، مع استبدال الأسنان بدائرة معدنية لفتح العبوات. ويوجد قطع مماثلة لدى شركات اخرى على المنصة نفسها.

من جهته أكد "بينغ جونشانغ"، وهو صاحب شركة صناعية في "غوانغدونغ" جنوبي البلاد، أنه أنتج وسلم ما لا يقل عن 5 آلاف فتاحة تحمل صورة اللاعب.
وانتشرت التعليقات الساخرة عبر الإنترنت في الصين، ومنها "إنها فتاحات صينية فلا تتوقعوا نوعية متينة مثل أسنان سواريز". 
جدير بالذكر أن الفيفا قرر معاقبة مهاجم "لويس سواريز" بحرمانه من المشاركة في 9 مباريات دولية بعد عضه لمدافع إيطاليا "جورجيو شيلليني" كما منعه من ممارسة أي أنشطة كروية لمدة 4 أشهر وتغريمه بمبلغ  100 ألف فرانك سويسري.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.